العيادة الهاتفية

فينتا للرعاية الطبية المنزلية تقدم بالتعاون مع شركائها خدمات التطبيب عن بعد و الاستشارات الطبية عبر الهاتف أو وسائل الاتصال المرئية، من خلال نخبة من أفضل الأطباء في المملكة في جميع التخصصات الطبية.

تمثل خدمات التطبيب عن بعد و الاستشارات الطبية عبر الهاتف و الاستشارات الطبية المرئية عبر الفيديو ثورة في عالم الرعاية الطبية، و التي يمكنكم من خلالها الحصول على استشارات طبية من أطباء أخصائيين و استشاريين دون الحاجة للانتقال من منزلكم أو زيارة المستشفى.

خدمات التمريض

التمريض هو علم وفن يهتم بالفرد ككل – جسما وعقلا وروحا ويعمل على تقدم وحفظ الفرد روحيا وعقليا وجسمانيا ومساعدته على الشفاء عندما يكون مريضا، ويمتد الاهتمام بالفرد المريض إلى أسرته ومجتمعه ويشتمل على العناية بالبيئة التي يعيش بها وتقديم التثقيف الصحي عن طريق الإرشاد والقدوة الحسنة. والممرضة المتخصصة عادة تحمل شهادة البكالوريوس العلمية،

وقد تعلمت أثناء وبعد دراستها الكثير مما له علاقة بصحة الإنسان والأمراض التي قد تصيبه، وأيضا الكثير عن علاج هذه الأمراض أو الوقاية منها بدرجة تقل قليلا عن تعليم الطبيب. ولذلك تقدم الممرضة المتخصصة في فينتا الكثير من خدمات التمريض مثل:

خدمات طبية

بفضل التقدم التكنولوجي تستطيع الرعاية الصحية المنزلية أن تقدم تقريبا كل أنواع الرعاية الصحية التشخيصية أو العلاجية باستثناءات قليلة مثل العناية المركزة والعمليات الجراحية.

لكن التقدم التكنولوجي المتوقع في السنوات القادمة ربما يمكن من تقديم حتى هذه الخدمات أو كثير منها في المنزل مستقبلا.

 

خدمات مساعدة التمريض

مساعد التمريض أو مساعد أو مساعدة الرعاية الشخصية هو شخص يقدم المساعدة للأفراد الذين يحتاجون بسبب كبر السن المترافق مع أمراض الشيخوخة أو إعاقة بدنية، وإعاقة عقلية وغير ذلك من حاجات الرعاية الصحية الأخرى في القيام بأنشطة الحياة اليومية.

والذين يقومون برعاية المرضى الذين لا يغادرون السرير وتشمل تلك المساعدة القيام بإجراءات التمريض الأساسية ويتم ذلك جميعًا تحت إشراف ممرضة مسجلة، أو ممرضة مرخصة وتحت إشراف طبيب.

ويقدم هؤلاء المساعدون الرعاية للمرضى في المستشفيات، أو للمقيمين في دور المسنين، كما يقدمون تلك المساعدات للعملاء في منازلهم أو لمن هم بحاجة إلى خدماتهم نتيجة تأثير الشيخوخة.

وحسب التعريف، مساعدة الرعاية الشخصية ليست ممرضة مرخصة ولكنها تعمل تخت إشراف ممرضة مرخصة رغم أن الكثير منهم حاصل على شهادات مختلفة.

خدمات العلاج الطبيعي

عندما يتم علاج مريض من مشكلة ما فإنه ينتقل من حالة المرض إلى حالة التماثل للشفاء وليس للشفاء التام. مثلا حين يجري مريض عملية جراحية في الركبة فإنه حين يخرج من المستشفى لا يكون قادرا على العمل أو ممارسة حياته الطبيعية التي يتوقعها من العملية الجراحية. التأهيل الطبي مهمته مساعدة المريض في الانتقال من حالة التماثل للشفاء إلى حالة الشفاء التام بإذن الله. يعني أن يعود مريض العملية الجراحية في الركبة مثلا إلى عمله خلال مدة أقل.

وتكون الإجازة المرضية بعد الخروج من المستشفى مدة أقل. وكذلك تكون نسبة الشفاء التام ورضا المريض والمضاعفات التي قد تحصل منخفضة. كذلك كما يحتاج مرضى الأمراض المزمنة أحيانا للأدوية وأحيانا للتدخل الجراحي، فإنهم قد يحتاجون للتأهيل في بعض الأحوال مثلا مريض إلتهاب المفاصل أحيانا يحتاج للأدوية وأحيانا للتدخل الجراحي، وأحيانا يحتاج للتأهيل.

الاستشارات الطبية الدولية

تقدم فينتا للرعاية الطبية المنزلية بالتعاون مع شركة بروكسيميتي فوكال خدمة فريدة من نوعها لعملائها.

وهي إمكانية الحصول على استشارات طبية دولية عن بعد، للحالات الطبية النادرة والمعقدة، والتي قد تحتاج إلى رأي طبي ثان أو رأي طبي تأكيدي، وذلك عبر التعاون مع نخبة من أفضل الاستشاريين العالميين من أكبر المستشفيات الجامعية والمراكز البحثية في جميع أنحاء العالم، وذلك في جميع التخصصات الطبية

وقد تعلمت أثناء وبعد دراستها الكثير مما له علاقة بصحة الإنسان والأمراض التي قد تصيبه، وأيضا الكثير عن علاج هذه الأمراض أو الوقاية منها بدرجة تقل قليلا عن تعليم الطبيب. ولذلك تقدم الممرضة المتخصصة في فينتا الكثير من خدمات التمريض مثل:

لطلب خدمات العيادة الهاتفية من فينتا و خدمات التطبيب عن بعد، يمكنكم التواصل مع المنسق عبر الرقم 0555445309 و طلب استشارة طبية عن بعد، و سيقوم المنسق بترتيب موعد للاستشارة مع الطبيب المختص.

يمكنكم أيضا اختيار استشارة عبر الهاتف، أو استشارة مرئية عبر الفيديو طبقا لرغبتكم.